أخر الاخبار

كل ما تريد معرفته حول موضوع سقي نبات الريحان

كل ما تريد معرفته حول موضوع سقي نبات الريحان 

كل ما تريد معرفته حول موضوع سقي نبات الريحان

الريحان (Ocimum basilicum) هو عشب سنوي شهير يسهل نموه في الداخل أو في الخارج. ينمو النبات بشكل أفضل تحت أشعة الشمس الكاملة، ولكنه يمكنه أيضًا تحمل أشعة الشمس الجزئية. سقي نبات الريحان عندما يبدأ سطح التربة بالجفاف عند اللمس. لا تدع التربة تجف تمامًا لأن ذلك سيجهد النبات. سقي النبات بماء بدرجة حرارة الغرفة، باستخدام إبريق سقي أو دش لطيف من الخرطوم. اترك الماء ينقع بالتساوي في التربة حتى يبدأ في التصريف من قاع الإناء.

ري نبات الريحان

الريحان عشب سنوي ينتمي إلى عائلة النعناع. يزرع لأوراقه التي تستخدم كتوابل في العديد من المطابخ. يصل ارتفاع النبات إلى حوالي 2-4 أقدام وله أوراق خضراء كبيرة ذات ساق أرجوانية. الأوراق لها نكهة قوية ونفاذة وتستخدم طازجة أو مجففة. الريحان نبات طري لا يتحمل الصقيع ويجب أن يبدأ في الداخل في الربيع. من الأفضل زرع البذور في أواني فردية وزرعها في الحديقة بعد مرور كل خطر الصقيع. يجب أن تكون النباتات متباعدة بمقدار 12 بوصة في منطقة تتلقى أشعة الشمس الكاملة.

كم مرة أسقي الريحان؟

 تحتاج النباتات إلى الماء للبقاء على قيد الحياة، ولكن لا تحتاج كل النباتات إلى نفس الكمية من الماء. يمكن لبعض النباتات، مثل الصبار، أن تعيش في ظروف جافة جدًا، بينما تحتاج النباتات الأخرى، مثل النباتات الاستوائية، إلى الكثير من الماء للبقاء على قيد الحياة. عندما تسقي نباتاتك، من المهم أن تسقيها وفقًا لاحتياجاتها. يمكن أن يسبب الإفراط في الري مشاكل مثل تعفن الجذور، بينما يمكن أن يتسبب نقص الري في ذبول النباتات الخاصة بك وموتها. هناك عدة طرق مختلفة لسقي نباتاتك. يمكنك سقيها يدويًا باستخدام صفيحة سقي أو خرطوم حديقة. يمكنك أيضًا تركيب نظام ري يعمل على سقي نباتاتك تلقائيًا. يمكن أن تكون أنظمة الري مفيدة جدًا إذا كان لديك حديقة كبيرة أو إذا كنت ذاهبًا لقضاء إجازة ولا يمكنك سقي نباتاتك بنفسك.

نبات الريحان

الريحان نبات شائع يستخدم في العديد من المطابخ المختلفة. له نكهة قوية وفريدة من نوعها يمكن أن تعزز طعم العديد من الأطباق. كما يُعرف الريحان بفوائده الصحية، حيث أنه مصدر جيد لفيتامينات A و C وكذلك الحديد. الريحان سهل النمو ويمكن زراعته في الداخل أو الخارج.

ري النبات في فصل الصيف

سقي النبات في الصيف لمنعه من الجفاف. أفضل وقت لسقي نباتك هو في الصباح حتى تتسرب المياه إلى الجذور قبل أن تصبح الشمس شديدة السخونة. سقي النبات حتى تصبح التربة رطبة ولكن ليست مندية، وتأكد من تفريغ أي ماء زائد من الصحن الموجود أسفل الأصيص.

علامات جفاف نبات الريحان

إذا كانت نباتاتك تذبل، فقد يكون ذلك علامة على عدم حصولها على كمية كافية من الماء. غالبًا ما تحدث مشكلات الري بسبب تقنيات الري غير الصحيحة، مثل الإفراط في الري أو نقصه. يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى سوء الصرف، وتعفن الجذور، والجفاف. إذا كنت تشك في أن نباتاتك لا تحصل على كمية كافية من الماء، فجرب النصائح التالية: - افحص مستوى رطوبة التربة قبل الري. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إدخال إصبعك في التربة حتى أول مفصل. إذا كانت التربة جافة، فقد حان وقت الري. - اسقِ الماء بعمق وببطء حتى يتسنى للماء الوصول إلى الجذور. - تجنب بلل الأوراق حيث يمكن أن تؤدي إلى أمراض فطرية. إذا كنت تشك في أن نباتاتك تحصل على الكثير من الماء، فابحث عن علامات التشبع بالمياه مثل اصفرار الأوراق أو توقف النمو أو تعفن الجذور.
يمكن أن يكون نقص المياه اللازمة لري النباتات ناتجًا عن عدد من العوامل، بما في ذلك ظروف الجفاف، وأنظمة الري المعيبة، أو نقص المياه المتاحة بسبب الطلبات المتنافسة من المستخدمين الآخرين. عندما لا تتلقى النباتات كمية كافية من الماء، فقد تذبل وتتحول إلى اللون البني وتموت في النهاية. يمكن أن يتسبب نقص الري أيضًا في خسائر في غلة المحاصيل، فضلاً عن انخفاض نمو النبات وجودته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -