أخر الاخبار

معلومات ونصائح مهمة لسقي النباتات بطريقة صحيحة

معلومات ونصائح مهمة لسقي النباتات بطريقة صحيحة 

يعتبر الري خطوة أساسية لضمان صحة نباتاتنا في الداخل والخارج. فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تجنبها من أجل احترام دورة حياتهم.
معلومات ونصائح مهمة لسقي النباتات بطريقة صحيحة

النباتات ضرورية لدورة المياه. تمتص الماء من التربة وتطلقه مرة أخرى في الغلاف الجوي بواسطة أوراقها. هذه العملية، التي تسمى النتح، هي إحدى الطرق التي ينتقل بها الماء من الأرض إلى الغلاف الجوي. بالإضافة إلى النتح، تطلق النباتات أيضًا بخار الماء من خلال ثغورها تحتوي أوراق النباتات على العديد من الثقوب الصغيرة فيها. عند الجمع بين النتح والتبخر من النباتات يمثلان حوالي 90٪ من الرطوبة في الهواء الذي نتنفسه.
غالبًا ما يوصى أنه عند سقي النباتات، يجب على المرء أن يسقي بعمق ولكن أقل في كثير من الأحيان. هذا يشجع النبات على تطوير نظام جذر عميق قادر على تحمل ظروف الجفاف بشكل أفضل. عند الإرواء، يجب استخدام الماء ببطء حتى يتسنى له الوقت لامتصاص جذور النبات والوصول إليها.

سقي النباتات بالطريقة الصحيحة

تعتبر جودة المياه المستخدمة في سقي النباتات مهمة للغاية. إذا كان الماء عسيرًا جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف النباتات. إذا كان الماء طريًا جدًا، فلن تتمكن النباتات من امتصاص جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. أفضل طريقة لضمان حصول نباتاتك على الكمية المناسبة من الماء هي استخدام نظام تنقية المياه. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي شوائب من الماء، كما سيساعد على تنظيم مستوى الأس الهيدروجيني.

وقت سقي النباتات

سقي النباتات في الصباح طريقة رائعة لبدء اليوم. إنه نشاط هادئ ومهدئ يمكن أن يساعدك على تصفية ذهنك والاستعداد لليوم التالي. بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة لإظهار بعض الحب لنباتاتك!
ليس سقي نباتاتك في منتصف اليوم فكرة جيدة بشكل عام. تكون الشمس في أقوى حالاتها بعد ذلك ويمكن أن تتبخر الماء بسرعة، مما يترك نباتاتك متوترة وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض. إذا اضطررت إلى الماء أثناء النهار، فحاول القيام بذلك في الصباح الباكر أو في المساء عندما لا تكون الشمس قوية.
يمكن أن يكون سقي النباتات في الليل مفيدًا جدًا لهم! يمكن أن تساعد درجة حرارة الماء الأكثر برودة في منع التبخر، ونظرًا لعدم وجود ضوء الشمس، فلن يتبخر الماء بسرعة. هذا يعني أن نباتاتك ستتاح لها فرصة لامتصاص المزيد من الماء الذي تحتاجه للبقاء بصحة جيدة. يمكن أن يساعد الري الليلي أيضًا في تقليل الضغط على نباتاتك، حيث لن تضطر إلى التعامل مع حرارة الشمس أثناء النهار.
من المهم أن تسقي نباتاتك بانتظام، وسيعتمد تكرار الري على نوع النبات وحجم الإناء والطقس والوقت من العام. بشكل عام، تحتاج معظم النباتات إلى الري كل أسبوع إلى أسبوعين. ومع ذلك، أثناء الطقس الحار أو إذا كان النبات في إناء صغير، فقد تحتاج إلى سقيه بشكل متكرر.
تحتاج معظم النباتات إلى الري مرة يوميًا على الأقلفي الصباح بشكل عام.هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة، على سبيل المثال، تقوم العصارة والصبار بتخزين الماء في أوراقها ويمكن أن تستمر لفترة أطول دون أن يتم سقيها. من المهم فحص التربة قبل الري للتأكد من جفافها ؛ خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بإفراط في ري نباتاتك.

علامات جفاف النباتات

علامتت عطش النباتات ستبدأ أوراق النبات في التدلي عندما يكون النبات عطشانًا. قد يصبح الجذع أيضًا عرجًا. سيتوقف النبات عن النمو عندما يكون عطشانًا وستذبل الأزهار. إذا كان النبات شديد العطش، ستتحول الأوراق إلى اللون البني ومقرمش.
إذا كان نباتك يذبل قد يكون ذلك بسبب نفاد المياه. الخطوة الأولى هي فحص التربة لمعرفة ما إذا كانت جافة. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى سقي نباتك بعمق وببطء حتى يتسنى للماء الوصول إلى الجذور. احرص على عدم الإفراط في السقاية لأن ذلك قد يضر نباتك أيضًا. إذا لم تكن متأكدًا من كَمَيَّة الماء يخطئ في جانب الحذر ولا تذهب بعيدا.
إذا كانت تربتك جافة، ستشعر بأنها متفتتة ولن تلتصق ببعضها عند محاولة تكوين كرة بها. هناك طريقة أخرى للتحقق وهي الحفر لمسافة 6 بوصات ومعرفة شكل التربة. إذا كان جافًا، سيكون مسحوقًا أو به تشققات كبيرة. إذا كانت تربتك جافة جدًا، ستعاني نباتاتك من إجهاد الجفاف، مما قد يعيق نموها أو حتى يقتلها. لتحسين التربة الجافة أضف مواد عضوية مثل السماد الطبيعي للمساعدة في تحسين التربة. يمكنك أيضًا تجربة زراعة محاصيل الغطاء، والتي تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في التربة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -